الأربعاء , 16 أكتوبر 2019
آخر الاخبار
إيران تستضيف مؤتمر طريق الحرير بعد أيام

إيران تستضيف مؤتمر طريق الحرير بعد أيام

تستضيف مدينة همدان الإيرانية /غرب/ مؤتمر طريق الحرير بعد أيام بمشاركة مدراء من منظمة اليونسكو و16 بلداً منتمياً إلى لجنة طريق الحرير.

وشهدت اليوم الأحد مدينة همدان انعقاد اجتماع صحفي بحضور مساعد المحافظ محمود رضا عراقي ورؤساء المجلس البلدي والبلدية ولجنة التراث الثقافي في المدينة حيث تم تسليط الضوء على محاور مؤتمر طريق الحرير المزمع إنعقاده في 23 لغاية 29 ايلول/ سبتمبر الجاري.

وفي هذا الصدد قال محافظ همدان محمود رضا عراقي إنّ المؤتمر المذكور سيشهد على هامشه اقامة اجتماعات تخصصية لافتاً إلى مشاركة وزير العلوم الإيراني  فضلا عن شخصيات مرموقة أخرى.

وأضاف أنّنا سنعمل على تعريف الضيوف الأجانب المشاركين في المؤتمر بالمعالم الأثرية في المحافظة وهو ما سيروج للمدينة على الصعيد السياحي العالمي.

وفي سياق متصل قال رئيس المجلس البلدي كامران كردان إنّ إقامة مثل هذه الاجتماعات تساهم في تنمية قطاع السياحة إلى حد كبير الأمر الذي سيفضي إلى تنمية المدينة.

وأضاف أنّ مدراء اليونسكو بإمكانهم أن يؤثروا إيجابا على قطاع السياحة في إيران منوهاً إلى أنّ المؤتمر المذكور يكتسب أهمية خاصة إذ تثمر عن اجتذاب السياح الأجانب والمستثمرين إلى البلاد.

وفي ذات السياق أعرب رئيس بلدية همدان عباس صوفي عن أمله في أن تثمر زيارة مدراء منظمة اليونسكو إلى إدراج المعالم الأثرية للمحافظة على لائحة التراث العالمي.

وفي هذا الشأن أعلن المدير العام للجنة التراث الثقافي علي مالمير إنّ المحافظة شهدت ارتفاعاً في عدد السياح الوافدين إليها بنسبة 30 بالمئة في الشهور الخمسة الأولى مقارنة بالفترة المماثلة من العام المنصرم.

وفي هذا الصدد أعلن مساعد رئيس المجلس البلدي في همدان حميد بادامي نجات عن أنّ الجهات المعنية في المدينة قدمت مقترحاً الى منظمة اليونسكو بتأسيس فرع لها في المدينة مشيراً إلى أن متابعة هذا الموضوع ماتزال مستمرةً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Wasseem
إلى الأعلى