الخميس , 9 أبريل 2020
آخر الاخبار

مؤسسة ( ماركريت حسن ) الانسانية تقيم مهرجان التضامن الوطني

باسل الشمري ( عهد العراق )  :  بالتعاون مع جمعية الادباء الشعبيين  وعلى قاعة الاقواس في فندق بغداد اقامت مؤسسة ماركريت حسن مهرجان التضامن الوطني مع نساء العراق الازيديات اللواتي أصبحن سبايا في ايدي داعش اصحاب الكفر والاجرام  بما في ذلك الاغتصاب وغيره من أشكال العنف الجنسي التي تتعرض له النساء والفتيات من الأقلية الأيزيدية في العراق عقب اختطافهن على يد هذا التنظيم.

ويُذكر أن العديد من المحتجزات لأغراض العبودية الجنسية هن طفلات في سن 14 أو 15 سنة أو لربما أصغر من ذلك.  ويستخدم مقاتلو داعش الاغتصاب كسلاح في الهجمات التي ترقى إلى مصاف جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية”.

وهؤلاء النساء والفتيات هن بين آلاف الأيزيديين من منطقة سنجار شمال غرب العراق الذين جرى استهدافهم منذ أغسطس/آب في ظل موجة من التطهير العرقي التي قام بها مقاتلو الدولةالإسلامية العازمين على القضاء على وجود الأقليات العرقية والدينية في المنطقة.

ولقد ألحقت الأهوال التي مرت بها النساء والفتيات في قبضة داعش إلى التسبب لهن بصدمات قادت بعضهن إلى الإقدام على الانتحار. وهناك الكثير من القصص التي وردت في وسائل الاعلام , ويعد هذا المؤتمر هو الاول من نوعة لدعم نساء العراق والتضامن مع الاقليات وقد حضر المؤتمر شخصيات ثقافية واعلامية اضافة الى مشاركات عديدة من الشعراء الشعبيين الذين القوا بقصائدهم مخاطبين الضمير العراقي تجاه المراة و الوقوف مع نساء العراق  في محاربة الظلم  والاجرام .

DSCN1296

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Wasseem
إلى الأعلى