الإثنين , 18 نوفمبر 2019
آخر الاخبار

أرشيف القسم : عربية ودولية

الإشتراك في الخلاصات

الرئيس الايراني يفتتح مصنع “الحرية” للابداع في واحة “برديس” للتكنولوجيا

  قام رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية “حسن روحاني”  بتدشين مصنع “الحریة” للابداع بصفة مجمع للشركات الناشئة (ستارت اب) كاول فرع لواحة “برديس” للتكنولوجيا. دشن الرئيس روحاني رسميا مجمع العلوم والتكنولوجيا بافتتاحه صباح اليوم مصنع الحرية للابداع. ومصانع الابداع تشكل لاعبين جدد في النظام البيئي للابداع وريادة الأعمال الذي يجلب مفهوما جديدا لتعاون الناشطين في مجال الابداع البيئي. وتعتبر مصانع الابداع ... أكمل القراءة »

الخارجية الايرانية:الحظر الاميركي يحد من قدرات ايران في مواجهة التغييرات المناخية

صرح مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية والدولية “غلام حسين دهقاني” بان القيود غير القانونية المفروضة على ايران من قبل اميركا تحد من قدرات الحكومة الايرانية لمواجهة التغييرات المناخية. وفي كلمته خلال اجتماع “قادة العالم لمواجهة التغييرات المناخية” المنعقد على هامش اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك الخميس، قال دهقاني: ان القيود غير القانونية المفروضة على ايران من قبل اميركا بعد ... أكمل القراءة »

إيران تستضيف مؤتمر طريق الحرير بعد أيام

تستضيف مدينة همدان الإيرانية /غرب/ مؤتمر طريق الحرير بعد أيام بمشاركة مدراء من منظمة اليونسكو و16 بلداً منتمياً إلى لجنة طريق الحرير. وشهدت اليوم الأحد مدينة همدان انعقاد اجتماع صحفي بحضور مساعد المحافظ محمود رضا عراقي ورؤساء المجلس البلدي والبلدية ولجنة التراث الثقافي في المدينة حيث تم تسليط الضوء على محاور مؤتمر طريق الحرير المزمع إنعقاده في 23 لغاية 29 ... أكمل القراءة »

ترشح الرئيس البرازيلي الأسبق من سجنه للانتخابات القادمة

اختار حزب العمال البرازيلي الرئيس الأسبق لويز إيناسيو لولا دا سيلفا، مرشحا له للانتخابات الرئاسية المقبلة، على الرغم من أنه يقبع في السجن لإدانته بالفساد، حسب وكالة “فرانس برس”. وقال لولا في رسالة قرأت أمام مؤتمر حزب العمال المنعقد في ساو باولو إن “البرازيل بحاجة إلى استعادة الديمقراطية”. وأظهرت استطلاعات رأي أن الرئيس الأسبق لا يزال يحتل المرتبة الأولى في ... أكمل القراءة »

الكويت: لدول الخليج خطط جاهزة في حال إغلاق مضيق هرمز

ذكر وزير النفط والكهرباء والماء الكويتي، بخيت الرشيدي، أن دول الخليج مستعدة لاحتمال إغلاق مضيق هرمز من قبل إيران. وقال الرشيدي، في تصريح صحفي أدلى به أثناء تفقده محطة الزور الجنوبية، اليوم الأربعاء، ردا على سؤال حول احتمال إغلاق مضيق هرمز: “لدول الخليج خطط جاهزة للتنفيذ في حالات الطوارئ”. وفي 8 مايو أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق ... أكمل القراءة »

حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ

دخل القانون الدنماركي الذي يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة حيز التنفيذ الأربعاء وينص على منع تغطية الوجه تحت طائلة فرض غرامة. وانتقد نشطاء حقوق الإنسان الحظر بوصفه انتهاكا لحقوق المرأة، فيما يقول المدافعون عنه أنه يتيح اندماج المهاجرين المسلمين في المجتمع الدنماركي بشكل أفضل. وتصل غرامة ارتداء النقاب أو البرقع الذي يظهر العينين فقط، في الأماكن العامة إلى ألف ... أكمل القراءة »

لتمويل صفقة ضخمة.. لأول مرة “أرامكو” السعودية ستصدر سندات دولية

تعتزم شركة “أرامكو السعودية” إصدار سندات دولية لأول مرة، وذلك لتمويل صفقة الاستحواذ على حصة في الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك”. ونقلت وكالة “بلومبيرغ” الألمانية عن مصادر سعودية، أن إصدار “أرامكو” للسندات الدولية سيكون مقترنا كذلك باقتراض من البنوك لتمويل الصفقة. وأوضحت المصادر أن طرح “أرامكو” لسندات دولية سيجبرها على الإفصاح عن حساباتها للمستثمرين وكشفها عن العديد من التفاصيل الأخرى ... أكمل القراءة »

اللاجئون السوريون مادة دسمة في حملة الانتخابات الرئاسية في تركيا

جددت ميرال أقشنر مرشحة الرئاسة التركية تأكيدها على تمسكها بضرورة إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم إذا فازت، فيما تعهد المرشح محرم إنجه بإعادتهم على إيقاع الطبل وصوت المزمار. وقالت ميرال أقشنر، مرشحة حزب “إيي” المعارض، أمام تجمّع جماهيري انتخابي في اسطنبول: “أول عمل سأقوم به حال فوزي في الانتخابات، هو تحسين العلاقات مع سوريا، وإعادة أشقائنا السوريين إلى بلادهم حتى الربح ... أكمل القراءة »

دبي.. “متسول العيد” جمع 25 ألف دولار خلال شهر!

أوقفت شرطة دبي رجلا آسيويا أطلق عليه “متسول العيد” وعثرت السلطات في حوزته على 100 ألف درهم (25 ألف دولار) ومبالغ نقدية بعملات أخرى أخفاها في أرجل اصطناعية. وقال مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي ، إنه تم إيقاف آسيوي ستيني كان يتسول مستغلا أرجلا اصطناعية في أحد أحياء منطقة القوز في أول أيام عيد الفطر من ... أكمل القراءة »

أهمية انشاء وكالة الفضاء العراقية

باسل الشمري : ان ردود الفعل على ((أهمية انشاء وكالة الفضاء العراقية)) متباينة بين متفائل ومتحمس ومتشائم ومحبط ومتردد ، خاصة وان العراق يمر بظروف تختلف عن كثير من الدول الأكثر استقراً ، ولكني لمست ان هنالك لبساً أو عدم فهم او غموض ، أو بالاحرى محدودية في معرفة الدور الذي تقوم به وكالات الفضاء ومهامها ، ذلك ان كثير من ... أكمل القراءة »

Wasseem
إلى الأعلى