الأحد , 25 أكتوبر 2020
آخر الاخبار

أرشيف الكاتب: محرر الموقع

الكاظمي يدعو الأجهزة الأمنية الى “التعامل المهني” مع المتظاهرين

دعا رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، اليوم الإثنين، الأجهزة الأمنية الى “التعامل المهني” مع المتظاهرين، ومراعاة  حقوق الإنسان واحترام حرية الرأي. وقال بيان لمكتب الكاظمي، إن “رئيس الحكومة بحث خلال اجتماعه بالقيادات العسكرية والأمنية في محافظة ذي قار، بحضور وزير الداخلية، الأوضاع الأمنية في المحافظة”. وأكد الكاظمي بحسب البيان: “رفضه التام الاعتداء والتجاوز على القوات الأمنية وهي تؤدي مهامها الأمنية ... أكمل القراءة »

حكومة إقليم كردستان تنفي اتهامات بغداد بـ”تهريب النفط”

وكالات / نفت وزارة الثروات الطبيعية في حكومة إقليم كردستان العراق، تصريحات وزير المالية العراقي علي علاوي بشأن تورطها في تهريب النفط العراقي. وقالت في بيان صحفي: “ننفي بشدة الادعاءات الأخيرة من قبل وزير المالية في الحكومة الاتحادية حول تهريب النفط، وهي ادعاءات لا أساس لها وتكهنات تفتقر إلى ما يثبتها”. وأضافت أن “الأرقام الخاصة بإنتاج النفط وتصديره في الإقليم، ... أكمل القراءة »

بيان صادر من رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار

في الوقت الذي نُثمن فيه جهود الحكومة في القضاء على الفساد الذي استشرى في جسد الدولة وملاحقة الفاسدين وهي احدى المطالب الاصلاحية الجناهيرية اضافةً لكونها احدى الفقرات التي تعهدت بها الحكومة في برنامجها الحكومي ، الا اننا يجب ان لاننسى اولوياتنا ونحن نخوض غمار التحديات الاقتصادية والصحية والسياسية والامنية والاجتماعية ، فيجب ان تكون القرارات الحكومية مدروسة بعناية وحنكة مهنية ... أكمل القراءة »

سوريا.. 70 حالة تسمم بسمك فاسد في حلب

أكدت مصادر طبية سورية في ريف حلب الشرقي، إصابة 70 شخصا بحالات تسمم جراء تناولهم أمس الأربعاء سمك البلميدا الفاسد من بائع متجول، وأن جميع الحالات مستقرة صحيا. وبينت مصادر اعلامية  أن المراكز الصحية ومراكز الإسعاف في مخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين الذي يعد أحد أحياء مدينة حلب، استقبلت الليلة الماضية 50 حالة تسمم بالسمك وأن “حالتهم الصحية مستقرة بعد تلقيهم ... أكمل القراءة »

خبراء يعتبرون الربط السككي مع دول الجوار مشروع قتل لموانئ العراق

متابعه / باسل الشمري : عبر خبراء وناشطون عن خطورة الربط السككي بي العراق والكويت حيث اعتبر البعض من الخبراء بان المشروع هو قتل لموانئ البصره خلال انعقاد المؤتمر الاول لمناقشة ابعاد الربط السككي بين العراق ودول الجوار وخطورته على الاقتصاد العراقي وشارك في المؤتمر مؤسسة المثقف العراقي وعدد من الخبراء وبحضور عدد من وسائل الاعلام . كما عبر الكاتب ... أكمل القراءة »

السفير الإسباني: ريال مدريد سيزور العراق

أعلن السفير الإسباني في بغداد خوان خوسيه اسكوبار اليوم الأربعاء، أن نادي ريال مدريد لكرة القدم سيقوم بزيارة إلى العراق بعد زوال خطر جائحة كورونا. وذكر بيان لوزارة الشباب والرياضة العراقية، تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، أن وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، استقبل، اليوم الأربعاء، في مقر الوزارة، السفير الإسباني في العراق، خوان خوسيه اسكوبار والوفد المرافق له، وناقش ... أكمل القراءة »

العراق.. اعتقال رئيس هيئة التقاعد العامة السابق بتهمة الفساد

أعلنت وسائل إعلام عراقية اليوم الثلاثاء، أن قوة خاصة اعتقلت رئيس هيئة التقاعد العامة السابق أحمد الساعدي في بغداد، بتهمة الفساد. ونقلت وسائل الإعلام العراقية عن مصادر قولها، إن “الساعدي اعتقل في بغداد بناء على أوامر صادرة عن رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي بعد تشكيله اللجنة المختصة بقضايا الفساد الكبيرة”. وفي يونيو الماضي أقال رئيس الحكومة العراقية مدير هيئة التقاعد العامة ... أكمل القراءة »

مدير منظمة الصحة يدعو دول العالم للاستعداد للجائحة المقبلة

دعا المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهنوم غيبريسوس، دول العالم إلى الاستعداد للجائحة المقبلة، مشددا على ضرورة أن يكون المجتمع الدولي على جاهزية أكبر. وقال غيبريسوس، في إفادة صحفية بجنيف، اليوم الاثنين: “هذه الجائحة لن تكون الأخيرة. يعلمنا التاريخ أن تفشي الأمراض والجوائح هي بالفعل حقيقة من حقائق الحياة”. وأضاف المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: “عند بداية الجائحة المقبلة ... أكمل القراءة »

سرايا السلام تفتتح مستشفى العطاء في محافظة بابل

على بركة الله تم افتتاح مستشفى العطاء الثانية في محافظة بابل من قبل سرايا السلام وتهديها الى وزارة الصحة العراقية للمصابين بفايروس كورونا. وتعتبر من اكبر مستشفيات المحافظة من ناحية التجهيز. أكمل القراءة »

الصدر يدعو الحشد إلى إغلاق مقراته والاندماج في القوات الأمنية

دعا زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر الحشد الشعبي إلى إبعاد عناصره “السيئين”، والاندماج في القوات الأمنية. وكتب في تغريدة على تويتر: “أدعو إخوتي في الحشد الشعبي إلى ترك الدنيا والابتعاد عن المهاترات السياسية كما أدعوه إلى تصفية عناصره من السيئين والعمل على اندماج العناصر الجيدة مع القوات الأمنية لتحقيق شعارهم حفظ هيبة الدولة”. وأضاف: “بل ومحاكمة العناصر المسيئة ... أكمل القراءة »

Wasseem
إلى الأعلى