الإثنين , 18 نوفمبر 2019
آخر الاخبار

أرشيف الكاتب: محرر الموقع

دور وزارة النقل في اللجنة العليا لايواء واغاثة العوائل النازحة

عهد العراق : تراس وزير النقل المهندس عبد الله العيبي اجتماع اللجنة العليا لاغاثة وايواء العوائل النازحة بحضور وزير الهجرة والمهجرين في مقر الوزارة وجرى خلال الاجتماع مناقشة جدول اعمال الجلسة (146) الذي تضمن ملف الوزارة وبالتعاون مع وزارة الهجرة بعودة النازحين الى مناطقهم المحررة من خلال تسيير حافلات النقل والخاصه بشركة نقل المسافرين حيث اكد السيد الوزير ان الوزارة ... أكمل القراءة »

مسؤول ايراني: انجزنا اختبارات القمر الصناعي “ظفر”

اعلن رئيس مركز ابحاث الفضاء الايرانية حسين صميمي انجاز الاختبارات المتعلقة بالقمر الصناعي “ظفر”. وقال صميمي في تصريح صحفي له , لقد انجزنا الاختبارات المخبرية اللازمة للقمر الصناعي “ظفر” . واضاف، انه وفيما يتعلق بتطوير الاقمار الصناعية للاتصالات فقد بدانا بالقمر “ناهيد 1” ولنا ايضا القمر الصناعي “ناهيد 2” العملاني الذي سنقوم بتسليمه في العام القادم (العام الايراني يبدا في ... أكمل القراءة »

الرئيس الايراني يفتتح مصنع “الحرية” للابداع في واحة “برديس” للتكنولوجيا

  قام رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية “حسن روحاني”  بتدشين مصنع “الحریة” للابداع بصفة مجمع للشركات الناشئة (ستارت اب) كاول فرع لواحة “برديس” للتكنولوجيا. دشن الرئيس روحاني رسميا مجمع العلوم والتكنولوجيا بافتتاحه صباح اليوم مصنع الحرية للابداع. ومصانع الابداع تشكل لاعبين جدد في النظام البيئي للابداع وريادة الأعمال الذي يجلب مفهوما جديدا لتعاون الناشطين في مجال الابداع البيئي. وتعتبر مصانع الابداع ... أكمل القراءة »

قائد في الحرس الثوري: الثورة الاسلامية أطاحت بهيبة اميركا الظاهرية

  وكالات : اكد مساعد الشؤون التنسيقية للقائد العام لحرس الثورة الاسلامية العميد محمد رضا نقدي بان كل ما قالته اميركا خلال العقود الاربعة الماضية حصل نقيضه وان الثورة الاسلامية اطاحت بهيبة اميركا الظاهرية. وفي كلمته  امام حشد من علماء الشيعة والسنة بمحافظة كلستان شمال ايران قال العميد نقدي، لقد مضى 40 عاما على انتصار الثورة الاسلامية وشعبنا يتقدم في ... أكمل القراءة »

روحاني: الوثوق بالرئيس الاميركي الحالي أمر صعب للغاية

  وكالات : انتقد الرئيس الايراني حسن روحاني سياسات نظيره الاميركي دونالد ترامب ووصف الوثوق به بمثابة أمر صعب للغاية. وقال روحاني، في تصريح أدلى به خلال تدشين عشرات المشاريع الاعمارية والبنى التحتية في محافظة كرمان / جنوب شرق/ إن الرئيس الاميركي الحالي يتخذ قرارا جديدا كل يوم لذلك فإن الثقة به أمر صعب للغاية، وربما لو كان رئيس آخر ... أكمل القراءة »

نص بيان المرجع السيستاني حول الاحداث الجارية في البلاد

مع إستمرار الاحتجاجات الشعبية المطالبة بالإصلاح في بغداد وعدد آخر من المحافظات شهدنا في هذا الأسبوع إصطدامات جديدة مؤلمة ومؤسفة بين الأحبة المتظاهرين والمعتصمين وبين رجال الأمن وغيرهم، وقد أسفرت عن سفك مزيدٍ من الدماء البريئة وتعرض أعداد كبيرة من الجانبين لإصابات مختلفة، وتزامن ذلك مع الاعتداء بالحرق والنهب على العديد من الممتلكات العامة والخاصة. انّ الدماء الزكية التي سالت خلال ... أكمل القراءة »

محافظ بغداد : المرحلة تتطلب ان نعمل جميعًا بروح الفريق الواحد واحترام مؤسسات الدولة بعيدا عن التجاذبات السياسية

قال الجزائري خلال مؤتمر صحفي مشترك ضم النائب الاول له علي الهيجل ومدراء البلديات والماء والشؤون الهندسية والتخطيط، ان ” المجلس بنى قرارات باختياره محافظ ومن ثم نائب فني للمحافظ وتكليف محافظ اخر بالوكالة دون ان اقدم استقالتي له”، لافتا الى انه ” مازال محافظا لبغداد ولم ينقطع عن ممارسه عمله كما اشيع”. وتابع الجزائري، انه ” يحترم جميع القرارات ... أكمل القراءة »

اكتشاف آثار تاريخية تعود الى آلاف السنين في ايران

اكتشفت آثار تاريخية تعود الى الالف الثاني والثالث قبل الميلاد في مقبرة بمحافظة كهكيلويه وبوير احمد بجنوب غرب ايران. وقال رئيس المعهد البحثي للآثار في ايران احمد روح الله شيرازي: إن عمليات التنقيب في منطقة “سادات محمودي” قد بدأت من أجل إنقاذ الآثار التاريخية في المقبرة قبل بدء مشروع تشييد السد في المنطقة. واضاف : تم اكتشاف عدد من الأواني الخزفية ... أكمل القراءة »

قريبا .. ايران تطرح هاتفا ذكيا متطورا

أعلن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الايراني عن طرح هاتف محمول متطور قريبا. ذو كاميرا وسرعة نظام هاتف ومعالجة متطورة للغاية، حيث تبلغ قيمته 28 مليون ريال (السعر الرسمي للدولار= 42 الف ريال)، فيما يبلغ سعر مثيله الاجنبي 60 مليون ريال. أكمل القراءة »

الخارجية الايرانية:الحظر الاميركي يحد من قدرات ايران في مواجهة التغييرات المناخية

صرح مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية والدولية “غلام حسين دهقاني” بان القيود غير القانونية المفروضة على ايران من قبل اميركا تحد من قدرات الحكومة الايرانية لمواجهة التغييرات المناخية. وفي كلمته خلال اجتماع “قادة العالم لمواجهة التغييرات المناخية” المنعقد على هامش اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك الخميس، قال دهقاني: ان القيود غير القانونية المفروضة على ايران من قبل اميركا بعد ... أكمل القراءة »

Wasseem
إلى الأعلى