السبت , 21 سبتمبر 2019
آخر الاخبار

أرشيف الكاتب: محرر الموقع

خرازي يؤكد الاهمية الفائقة لتطوير التكنولوجيا الفضائية في البلاد

  اكد رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية في الجمهورية الاسلامية الايرانية كمال خرازي، الاهمية الفائقة لتطوير التكنولوجيا الفضائية للبلاد في الظروف الراهنة في العالم. وخلال زيارته التفقدية التي قام بها اليوم الاحد لمركز الابحاث الفضائية تعرف مستشار قائد الثورة الاسلامية على المنجزات الفضائية التي تحققت لغاية الان. واجتمع خرازي ووفد مؤلف من اعضاء المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية مع مساعد وزير ... أكمل القراءة »

الرئيس الايراني يتوجه الى تركيا للمشاركة في أعمال القمة الثلاثية حول سوريا

توجّه الرئيس الايراني حسن روحاني الى العاصمة التركية انقرة عصر اليوم الاحد للمشاركة في أعمال القمة الثلاثية مع نظيريه الروسي والتركي حول سوريا. وتنعقد القمة الخامسة بين رؤساء ايران وروسيا وتركيا غدا الاثنين للتباحث حول سوريا ومستقبلها. كما يتباحث رؤساء البلدان الثلاثة حسن روحاني وفلاديمير بوتين ورجب طيب اردوغان، في القمة، حول تعزيز التعاون فيما بين بلدانهم على مختلف الصعد ... أكمل القراءة »

إيران تستضيف مؤتمر طريق الحرير بعد أيام

تستضيف مدينة همدان الإيرانية /غرب/ مؤتمر طريق الحرير بعد أيام بمشاركة مدراء من منظمة اليونسكو و16 بلداً منتمياً إلى لجنة طريق الحرير. وشهدت اليوم الأحد مدينة همدان انعقاد اجتماع صحفي بحضور مساعد المحافظ محمود رضا عراقي ورؤساء المجلس البلدي والبلدية ولجنة التراث الثقافي في المدينة حيث تم تسليط الضوء على محاور مؤتمر طريق الحرير المزمع إنعقاده في 23 لغاية 29 ... أكمل القراءة »

صالحي: سينتهي العمل من إنشاء مختبر لتكنولوجيا الكم في العام المقبل

أعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي أكبر صالحي عن تشييد مركز لتقنيات الكم في المنظمة والتخطيط لإنشاء مختبر متكامل لهذه التقنية ومن المؤمل الانتهاء منه خلال العام المقبل (حسب التقويم الايراني ينتهي في 20 آذار/ مارس). وأشاد صالحي، في تصريح أدلى به اليوم السبت خلال مراسم بدء أعمال المدرسة الصيفية الاولى لعلوم وتقنيات الكم باعتماد مناهج سهلة، بالمدراء التنفيذيين ... أكمل القراءة »

مختص ايراني يقترح اسلوبا طبيعيا للوقاية من الانفلونزا

إقترح المختص في الطب التقليدي الايراني اسلوبا طبيعيا للوقاية من الاصابة بالانفلونزا تتمثل باستخدام غراء خلیة النحل . ووصف المختص في الطب التقليدي علي رضا يارقلي غراء خلية النحل بأنه يترك تأثيرات مذهلة حيال الحد من الاصابة بالانفلونزا. وفي سياق آخر أشار يارقلي، في تصريح أدلى به لمراسل فارس، الى انتشار بعض مايتردد في الاجواء الافتراضية حول معارضة الطب التقليدي ... أكمل القراءة »

افتتاح مشاريع عمرانية في جامعة تبريز الإيرانية

يفتتح وزير العلوم الإيراني منصور غلامي مشاريع عمرانية في جامعة تبريز بمحافظة آذربايجان الشرقية /شمال غرب/ قريباً بما فيها تزويد مطبخ الجامعة بأجهزة البخار التي يزاح الستار عنها لأول مرة على صعيد البلاد. وتشمل المشاريع المذكورة كلية الزراعة في مدينة أهر والمبنى الرئيسي للحراسة من 5 طوابق ووحدة إنتاج مشتقات الألبان بطاقة تبلغ 1000 كيلوغرام /ساعة وتزويد مطعم الجامعة بأحدث ... أكمل القراءة »

إطلاق حديقة “السلام والصداقة بين ايران والعراق”

أعلن المدير العام لدائرة الحفاظ على البيئة في محافظة كرمانشاه /غرب ايران/ عن اجراء محادثات مع محافظة حلبجة في كردستان العراق لاطلاق حديقة “السلام والصداقة بين ايران والعراق” على حديقتي “قراويز” و “زله زرد”. وقال فريدون ياوري، في تصريح صحفي أدلى به اليوم السبت خلال ملتقى للتعاون بين المؤسسات المدنية ودائرة شؤون الحفاظ على البيئة اليوم السبت، إن وزارة الخارجية ... أكمل القراءة »

40 جامعة إيرانية ضمن المتفوقة عالمياً

متابعه : أعلن رئيس جامعة تبريز الإيرانية ميررضا مجيدي عن وجود 40 جامعة إيرانية ضمن المتفوقة عالمياً وفق تصنيف تايمز العالمي (timeshighereducation). وقال مجيدي، في تصريح أدلى به لمراسل “فارس” في تبريز، اليوم السبت إنّ تصنيف تايمز العالمي أصدر مؤخراً قائمة بأسماء الجامعات المتفوقة عالمياً في عام 2020 حيث برزت فيها 40 جامعة إيرانية. وأشار إلى الجامعات الإيرانية التي وردت ... أكمل القراءة »

المؤتمر التعريفي للكيمياويات والبناء الحديث

اقام  عدد من المهندسين العراقيين ذو الخبرة في مجال التصنيع والبناء الحديث مؤتمرا حث التقنيات في البناء الحديث منها العوازل الحراريه ولواصق السيراميك وغيرها   لزيادة من عمر البناء وجودته اضافة الى ان المؤتمر سيتم تطويره لؤتمر تحضيري بالتعاون مع مجلس محافظة بغداد يتضمن تشغيل الايدي العامله والاستفادة من الخبرات في بناء حديث يخدم الشعب العراقي اضافة الى تطوير العمل المعماري ... أكمل القراءة »

بيان لنقابة المهندسين العراقية حول اوضاع الشريحة الهندسية في العراق

عهد العراق : انطلاقا من مبادئها التاسيسية ودفاعا عن ابنائها ومهنتها ابدت نقابة المهندسين العراقية اسفها ازاء ماالت اليه اوضاع الشريحة الهندسية في العراق من ازمات حقيقية تهدد بنسف مشروع اعادة الاعمار وبناء جيل شبابي يحمل هم الوطن وتطويره ونجاحه , وعليه طالبت النقابة بما يلي  1 . الزام الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات بتدقيق سجلات الشركات الاجنبية والضغط ... أكمل القراءة »

Wasseem
إلى الأعلى