الخميس , 29 يوليو 2021
آخر الاخبار

أرشيف القسم : سياسية

الإشتراك في الخلاصات

تحالف سائرون يبارك للشعب العراقي الحبيب ذكرى الانتصار الكبير

متابعه /باسل الشمري :يبارك تحالف سائرون للشعب العراقي الحبيب ذكرى الانتصار الكبير وهزيمة عصابات داعش الارهابية ونؤكد على ان هذا الانتصار ماكان ليتحقق لولا دماء العراقيين وتضحياتهم وتوحدهم في جبهة واحدة للدفاع عن العراق وشعبه الصابر.. فشكرا للمرجعية الدينية وفتواها المباركة وشكرا لكل من ساهم في صنع هذا الانتصار ووقف في خندق الوطن وفي مقدمتهم عوائل الشهداء والجرحى والمقاتيلن الابطال ... أكمل القراءة »

نواب عراقيون يطالبون بطرد السفير الإماراتي

متابعه / عذراء الركابي : طالب نواب في البرلمان العراقي بطرد السفير الإماراتي وتنفيذ مبدأ التعامل بالمثل. يأتي ذلك ردا على قرار أبوظبي الأخير بوقف منح تأشيرات الدخول للعراقيين وسط تكهنات سياسية كثيرة تشيرُ إلى ارتباط القرار الإماراتي باستكمال حلقات التطبيع مع إسرائيل. أكمل القراءة »

( الورقة البيضاء ) وبعض المعالجات المقترحة لتعظيم موارد الدولة

متابعه / باسل الشمري : برعاية وحضور رئيس واعضاء اللجنة المالية ولجنة الاقتصاد  والاستثمار النيابيين وبحضور نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير المالية د. علي علاوي عقد المجلس الاقتصادي العراقي ندوته الاقتصادية تحت عنوان ( الورقة البيضاء ) وبعض المعالجات المقترحة لتعظيم موارد الدولة وبحضور عدد من السادة اعضاء مجلس النواب والخبراء ورجال وسيدات الاعمال في فندق بابل حيث تم ... أكمل القراءة »

اتفاق سعودي عراقي على تنسيق المواقف لأسعار عادلة للنفط

متابعه / وكالات : أفادت وكالة الأنباء السعودية “واس”، بأن السعودية والعراق اتفقا على تنسيق المواقف في المجال النفطي من أجل الوصول إلى أسعار عادلة ومناسبة للمصدرين والمستهلكين. وفي بيان مشترك صدر بعد اجتماع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، أكد الجانبان على أهمية التعاون في مجالات الطاقة وتبادل الخبرات وتنسيق المواقف في المجال ... أكمل القراءة »

الكاظمي يدعو الأجهزة الأمنية الى “التعامل المهني” مع المتظاهرين

دعا رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، اليوم الإثنين، الأجهزة الأمنية الى “التعامل المهني” مع المتظاهرين، ومراعاة  حقوق الإنسان واحترام حرية الرأي. وقال بيان لمكتب الكاظمي، إن “رئيس الحكومة بحث خلال اجتماعه بالقيادات العسكرية والأمنية في محافظة ذي قار، بحضور وزير الداخلية، الأوضاع الأمنية في المحافظة”. وأكد الكاظمي بحسب البيان: “رفضه التام الاعتداء والتجاوز على القوات الأمنية وهي تؤدي مهامها الأمنية ... أكمل القراءة »

حكومة إقليم كردستان تنفي اتهامات بغداد بـ”تهريب النفط”

وكالات / نفت وزارة الثروات الطبيعية في حكومة إقليم كردستان العراق، تصريحات وزير المالية العراقي علي علاوي بشأن تورطها في تهريب النفط العراقي. وقالت في بيان صحفي: “ننفي بشدة الادعاءات الأخيرة من قبل وزير المالية في الحكومة الاتحادية حول تهريب النفط، وهي ادعاءات لا أساس لها وتكهنات تفتقر إلى ما يثبتها”. وأضافت أن “الأرقام الخاصة بإنتاج النفط وتصديره في الإقليم، ... أكمل القراءة »

خبراء يعتبرون الربط السككي مع دول الجوار مشروع قتل لموانئ العراق

متابعه / باسل الشمري : عبر خبراء وناشطون عن خطورة الربط السككي بي العراق والكويت حيث اعتبر البعض من الخبراء بان المشروع هو قتل لموانئ البصره خلال انعقاد المؤتمر الاول لمناقشة ابعاد الربط السككي بين العراق ودول الجوار وخطورته على الاقتصاد العراقي وشارك في المؤتمر مؤسسة المثقف العراقي وعدد من الخبراء وبحضور عدد من وسائل الاعلام . كما عبر الكاتب ... أكمل القراءة »

العراق.. اعتقال رئيس هيئة التقاعد العامة السابق بتهمة الفساد

أعلنت وسائل إعلام عراقية اليوم الثلاثاء، أن قوة خاصة اعتقلت رئيس هيئة التقاعد العامة السابق أحمد الساعدي في بغداد، بتهمة الفساد. ونقلت وسائل الإعلام العراقية عن مصادر قولها، إن “الساعدي اعتقل في بغداد بناء على أوامر صادرة عن رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي بعد تشكيله اللجنة المختصة بقضايا الفساد الكبيرة”. وفي يونيو الماضي أقال رئيس الحكومة العراقية مدير هيئة التقاعد العامة ... أكمل القراءة »

الكاظمي “الانتخابات المبكرة هي التزامنا الثابت أمام الشعب العراقي”.

قرر رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، تشكيل لجنة تحقيق تختص بقضايا “الفساد الكبرى والجرائم الاستثنائية”. وقال في كلمة له بمناسبة ذكرى عاشوراء: “يجب الاستفادة من دروس الإمام الحسين… العراقيون حولوا دروس التاريخ إلى مادة إنتاج مجتمعي”. وأضاف: “بدأنا بإحصاء الجرحى وضحايا التظاهرات لنيل استحقاقاتهم، ولن نتوانى عن تطبيق القانون ضد المعتدين على الممتلكات العامة والخاصة، وسنواجه الاعتداء على الأجهزة الأمنية ... أكمل القراءة »

روحاني: الولايات المتحدة باتت تتعرض لهزيمة يومية في مجلس الأمن الدولي

 متابعه :قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن الولايات المتحدة باتت تتعرض لهزيمة يومية في مجلس الأمن الدولي. وأضاف روحاني في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء: “هزائم أمريكا المتوالية في مجلس الأمن الدولي ناجمة عن مقاومة الأمة الإيرانية”. وتابع قائلا: “صمود الشعب الإيراني والدبلوماسيين الايرانيين جعل الولايات المتحدة تمنى بهزيمة في مجلس الأمن.. العدو كان يريد انهيار النظام في إيران، لكنه لم ... أكمل القراءة »

Wasseem
إلى الأعلى