السبت , 15 مايو 2021
آخر الاخبار

أرشيف القسم : علوم وتكنولوجيا

الإشتراك في الخلاصات

سبب مهم يدفعنا لتجنب أقنعة الوجه ذات الصمامات

  تحذر دراسة جديدة من أن الأقنعة ذات الصمامات لا توقف انتشار فيروس كورونا. وتكشف الدراسة عن فشل هذه الأقنعة في التقاط الجسيمات أثناء خروجها، ما يجعلها غير مجدية إذا أصيب مرتدوها. وقام العلماء باستخدام كاميرات عالية السرعة بتصوير تدفقات الهواء وهي تهرب من دون تصفية لأول مرة. ومن ناحية أخرى، فإن غطاء الوجه من دون صمام يرشح معظم القطرات. ... أكمل القراءة »

هل يكون أول فندق على المريخ من نصيب الإمارات؟

قامت الإمارات بإطلاقها مسبار الأمل، بدأت فعليا في تنفيذ أول خطوة في مشروعها الطموح لبناء مستوطنة في الكوكب الأحمر في غضون قرن. ونشر موقع فرنسي المتخصص في الشؤون السياحية تقريرا خاصاً عن طموح الإمارات في المساهمة في الجهود الهادفة إلى إقامة مشاريع تؤمن حياة للبشر على كوكب المريخ، لافتا إلى أن إرسال الإمارات فجر الاثنين مسبار الأمل إلى هناك، هدفه ... أكمل القراءة »

اكتشاف هياكل غامضة على كوكب المريخ

اكتشف جين ورد أحد مستخدمي الإنتر نت، في الصور التي نشرتها وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” لسطح كوكب المريخ، هياكل غامضة جمعها في فيديو نشره للمناقشة، ويسأل هل هناك حياة على المريخ؟. ويشير موقع Planet News إلى أن جين ورد نشر هذا الخبر في يوم 12 يوليو 2020 ويعلق على الصور المعروضة فيه، ويسأل هل توجد حياة على الكوكب الأحمر؟ ووفقا ... أكمل القراءة »

كوريا الجنوبية: التفشي الأخير لفيروس كورونا من سلالة “GH”

ذكرت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية أن سلسلة التفشي الجديد لفيروس كورونا في منطقة العاصمة سيئول ناجم عن السلالة الوراثية “GH” التي تم رصدها أيضا في بلدان أخرى. وأوضحت المراكز الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، حسب وكالة “يونهاب”، أن سلسلة الإصابات الجماعية في سيئول، بما في ذلك العدوى المرتبطة بحي الحياة الليلية في وسط المدينة، مصدرها سلالة “GH”. وقالت ... أكمل القراءة »

5 طرق “يؤثر” فيها نقص فيتامين B12 على الجسم!

يقدم فيتامين B12 فوائد أساسية لجسم الإنسان بطرق عديدة، ولكن بعض الناس يكافحون من أجل امتصاص الفيتامين بسبب حالة كامنة تسمى فقر الدم الخبيث. ومن أهم وظائف الفيتامين الأساسية: الحفاظ على صحة أعصاب الجسم وخلايا الدم والمساعدة في صنع الحمض النووي، المادة الوراثية في جميع الخلايا. ويعد فقر الدم الخبيث مرض مناعي ذاتي، يمنع الجسم من تكوين عامل جوهري (بروتين ... أكمل القراءة »

علامة “مقلقة” في عينيك قد تدل على نقص فيتامين B12 في جسمك!

قد يكون من الصعب اكتشاف أعراض نقص فيتامين B12، التي قد تتطور ببطء شديد على مدى فترة طويلة من الزمن. ويشكل فيتامين B12 عنصرا حاسما في صحة الجسم، لأنه ضروري لصنع خلايا الدم الحمراء. ويمكن أن تتطور علامات النقص ببطء شديد، لذلك قد يكون من الصعب تشخيص الحالة. وينبغي على الأشخاص الذين يعانون من أعراض لم تشخص، أن يأخذوا في ... أكمل القراءة »

اختبار أضخم مروحية حربية في الولايات المتحدة

وكالات : بدأ فيلق البحرية الأمريكية في الاختبار البحري لمروحية النقل CH-53K King Stallion الأمريكية الثقيلة. وتجري الاختبارات في مياه المحيط الأطلسي حيث تشارك فيها كذلك سفينة الإنزال متعددة المهام الأمريكية Wasp. وقالت صحيفة Janes الأمريكية إن الغاية الرئيسية للاختبارات هي تقييم مواصفات المروحية التي تظهر عند تحليقها فوق البحر والتأكد من تكيف المروحية على سفينة الإنزال. وقد تم تقييم ... أكمل القراءة »

روسيا تختبر دبابة مسيرة دون طاقم

وكالات : قال مصدر في المجمع الصناعي العسكري الروسي، إنه تم تنفيذ اختبارات أولية لعمل الدبابة على منصة أرماتا الثقيلة، من دون وجود طاقم فيها. في عام 2016، قال ألكسندر شيفتشينكو، الرئيس السابق للمديرية العامة للقوات المدرعة بوزارة الدفاع الروسية، إنه سيتم إنتاج نماذج روبوتية (دون طواقم) من الدبابة الروسية الحديثة تي-14 أرماتا، مع حلول عام 2018. وعلى هامش فعاليات ... أكمل القراءة »

مكان على الأرض يصبح أكثر برودة، وليس العكس.. دراسة جديدة تكشف السر!

وكالات : تغلي محيطات الأرض بالحرارة المحبوسة نتيجة كميات متزايدة من الغازات الدفيئة. ولكن جزءا واحدا من الماء في شمال الأطلسي يقاوم هذا الاتجاه بعناد، حيث تنخفض الحرارة في الواقع. ولطالما شغلت “الفقاعة الباردة” هذه، اهتمام علماء المناخ منذ اكتشافها لأول مرة عام 2015. ولسوء الحظ، فإن تعقيدات دوران المحيط تجعل الأمر صعبا لتفسيرها بسهولة. وتضيف دراسة جديدة تفاصيل لهذه ... أكمل القراءة »

اكتشاف “أراض فائقة” في المنطقة الصالحة للسكن على بعد 11 سنة ضوئية فقط

وكالات عالميه : اكتشف علماء الفلك اثنين من كواكب “الأرض الفائقة” يدوران حول “المنطقة الصالحة للسكن” لنجم قزم أحمر قريب بحجم نصف الشمس. ويطلق اسم “الأرض الفائقة” على الكواكب الصخرية خارج المجموعة الشمسية التي تكبر أرضنا حجما لكنها، نظريا، أصغر حجما من الكواكب الغازية. ويسمى النجم الذي يدور حوله مدار صخري محتمل Gliese 887 أو GJ 887، ويبعد 11 سنة ... أكمل القراءة »

Wasseem
إلى الأعلى