الإثنين , 18 نوفمبر 2019
آخر الاخبار
محافظ بغداد : المرحلة تتطلب ان نعمل جميعًا بروح الفريق الواحد واحترام مؤسسات الدولة بعيدا عن التجاذبات السياسية

محافظ بغداد : المرحلة تتطلب ان نعمل جميعًا بروح الفريق الواحد واحترام مؤسسات الدولة بعيدا عن التجاذبات السياسية

قال الجزائري خلال مؤتمر صحفي مشترك ضم النائب الاول له علي الهيجل ومدراء البلديات والماء والشؤون الهندسية والتخطيط، ان ” المجلس بنى قرارات باختياره محافظ ومن ثم نائب فني للمحافظ وتكليف محافظ اخر بالوكالة دون ان اقدم استقالتي له”، لافتا الى انه ” مازال محافظا لبغداد ولم ينقطع عن ممارسه عمله كما اشيع”.
وتابع الجزائري، انه ” يحترم جميع القرارات التي تصدر اذا كانت وفقا للقوانين والتعليمات النافذة”، مبينا ان ” القانون هو الفيصل وسأحترم القرار الذي تصدره المحاكم المختصة وسأكون اول المنفذين له”.
ودعا المحافظ الى” إيقاف القرارات التي صدرت بوقف العمل بالمشاريع لكون أهالي العاصمة هم المتضررون من ذلك”، مستدركًا بان ” المرحلة تتطلب ان نعمل جميعًا بروح الفريق الواحد واحترام مؤسسات الدولة بعيدا عن التجاذبات السياسية والمصالح الشخصية”. كذلك استكمال الحلول ومعالجات وحزمة الاصلاحات التي اكدت عليها المرجعية الدينية والبرنامج الحكومي وايضا قرارات مجلس الوزراء ولبغداد خصوصية كبيرة بعد توقف كثير من المشاريع بسبب عدم وجود الاستثناءات او عدم وجود اطلاق اليد والمرونة بالعمل كالدعوات المباشرة او التنفيذ المباشر لذلك تاخرت كثير من المشاريع ومنها مشاريع المجاري والمدارس لسبب الضوابط والتعليمات للوثائق القياسية وغيرها.
وحقيقة اليوم بعد هذه الضوابط والتواجد والمطالب دأبت محافظه بغداد وهي سباقة لايجاد هذه الحلول حيث ساهمت في انجاح مؤسسات الدوله الاخرى والوزارات الاخرى باعطاء ٣٥٠ الف دونم واكمال اجراءتها ومتطلباتها كاملة ورفع يد الاصلاح من خلال وزارات الزراعة للاصلاح الزراعي عنها واكمال اوراقها الى وزارة البلديات.
فيما يتعلق في هذا الموضوع حصرا سيخصص اموال لافراز اكثر من ١٠٠٠٠ الاف قطعة سكنية لقضاء الزهور هي وزعت سابقا ولدينا ١١٠٠ في ابو غريب في منطقه المرسلات وايضا ٧٠ تحت الانجاز وفي ابو غريب ٧٠ اخرى تحت الانجاز وفي الرشيد ايضا وامور اخرى تتعلق بالامور الاداريه مع دائرة عقارات الدولة حسب قانون ٨٠ باعطاها الموافقه بنقل ملكية هذه الاراضي الى البلديات ومحافظة بغداد وايضا في تقريبا ١٥ قضاء وناحية وبحدود ٦٥١٥ قطعة ارض سكنية ونحن مستعدين الان بتجهيز هذه الاراضي بشكل مباشر وبعضها تتعلق بالاجراءات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Wasseem
إلى الأعلى