الخميس , 9 أبريل 2020
آخر الاخبار
الملتقى الاعلامي الاول برعاية شبكة الاعلام العراقي والراعي الرسمي شركة كي كارت

الملتقى الاعلامي الاول برعاية شبكة الاعلام العراقي والراعي الرسمي شركة كي كارت

باسل الشمري ( عهد العراق ) : برعاية شبكة الاعلام العراقي والراعي الرسمي للملتقى شركة كي كارت وتحت شعار (الاعلام يوحدنا ) اجتمعت وسائل الاعلام العراقي بدعوة كريمة من مجلس الامناء في شبكة الاعلام العراقي وباركت الانتصارات العراقية على الارهاب وذيوله وحفاظا على هذا النصر واستمراره حتى التحرير الكامل للاراضي العراقية كافة فقد اتفقت على مقترح ( وثيقة الفلوجة للاعلام الوطني ) والتي نصت على مايلي :

  1. الاستمرار بدعم القوات المسلحة العراقية والاجهزة الامنية والحشدين الشعبي والعشائري والبيشمركة وتغطية انتصاراتها مهنيا وبنشرات وبرامج موسعة تشد من ازرها والتفاف المواطنين حولها .
  2. اعتماد المصادر الرسمية والموثوقة في نقل الاخبار والتقارير وعرضها بلغة مهنية بعيدة عن التشكيك والتناقض والتهويل .
  3. الابتعاد عن الخطاب الطائفي والعنصري وكل مايفرق العراقيين ويضعف من معنوياتهم واشاعة ثقافة الوحدة الوطنية .
  4. عدم الانجرار وراء الاكاذيب والفبركات والاحداث الفردية الخاطئة والحرص على الابتعاد عن تصريحات بعض المرجفين وتجار الدم والموت ومرتزقة الفتنة .
  5. التعاون بين وسائل الاعلام العراقية في التغطيات المتعلقة بالجوانب العسكرية والامنية والنظر الى داعش على انها عدو للجميع وكيان غريب مجرم يحتل ارض العراق .
  6. اعتماد لغة اعلامية رصينة في الاشارة الى الاشخاص والاحداث وتجنب اللغة الشتائمية في التعامل مع مؤسسات الدولة والاطراف الوطنية العراقية . وقد حضر الملتقى نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي والسيد حميد الحسيني وعدد من رؤساء المؤسسات الاعلامية , وفي كلمة للسيد علاء المعموري نائب الامين العام لشركة كي كارت وضح فيها الرؤيا الاستراتيجية للاعلام العراقي في بناء التكامل الاجتماعي بين ابناء الوطن الواحد وحمايته من الاعلام المسموم وتشخيص الاخطاء ومعالجة الخلل عبر النقل الموضوعي , كما هنئ المعموري الاسرة الصحفية في هذا الملتقى وتقديم الافضل في دعم الاعلام ونشاطاته المتعددة , كذلك اثنى نقيب الصحفيين  العراقيين في كلمته على الدور الريادي في نقل المعلومة الصحيحة وناشد الحكومة العراقية على حماية الصحفيين وتقديم الدعم اللازم لهم .  بعدها كانت مناقشة ايجابية لبعض الصحفيين لما طرحه مجلس الامناء من نقاط متعددة لوثيقة الفلوجة للاعلام الوطني . انتهى 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Wasseem
إلى الأعلى