الإثنين , 22 أبريل 2019
آخر الاخبار

أرشيف القسم : سياسية

الإشتراك في الخلاصات

المعرض التجاري الـ16 يشهد حضورا كبيرا والسفير التركي يؤكد وقوف بلاده مع العراق لدعم نهضته وتطوره في كل المجالات

اقيم حفل افتتاح المعرض في القاعة VIP على ارض معرض بغداد الدولي بحضور شخصيات دبلوماسية وسفراء ومسؤولين رفيعي المستوى ووسائل اعلامية متنوعة.وقد القى كلمة وزير الصناعة والمعادن نيابة عنه وكيل الوزارة والتي جاء فيها:– انه لمن دواعي سروري ان اشارك اليوم اصالة عن نفسي نيابة عن معالي الدكتور محمد هاشم عبد المجيد وزير التجارة في افتتاح فعاليات المعرض التجاري السادس ... أكمل القراءة »

تهنئة…

يسعدني أن اتقدم بأجمل التهاني والتبريكات إلى أبناء الشعب العراقي والامة الإسلامية ومراجعنا العظام ومنتسبي الوزارة وتشكيلاتها بمناسبة المولد النبوي الشريف سائلاً المولى العلي القدير أن يجعل أيامكم كلها افراح وان يعيده عليكم (أعواماً عديدة وازمنة مديدة) إنه سميع مجيب الدعاء . كل عام وانتم بخير د.نعيم ثجيل يسرالربيعي وزير الاتصالات أكمل القراءة »

ترامب يسعى لتشكيل “ناتو عربي” ضد إيران

قال مسؤولون أمريكيون وعرب إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تسعى خفية لتشكيل تحالف أمني وسياسي جديد مع دول الخليج العربية ومصر والأردن بهدف التصدي للتوسع الإيراني في المنطقة. ونقلت رويترز عن أربعة مصادر لم تسميها أن البيت الأبيض يريد تعزيز التعاون مع تلك البلدان بخصوص الدفاع الصاروخي، والتدريب العسكري، ومكافحة الإرهاب، وقضايا أخرى مثل دعم العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية الإقليمية. والخطة ... أكمل القراءة »

ماتيس: لا تعاون عسكريا مع روسيا في سوريا حتى إشعار آخر

استبعد وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس مضي جيشه قدما في التعاون مع القوات الروسية في سوريا، قبل صدور قرار سياسي في واشنطن بذلك. وقال ماتيس خلال مؤتمر صحفي : “لن نقوم بأي شيء إضافي، حتى يحدد وزير الخارجية والرئيس النقطة التي سنبدأ منها العمل إلى جانب حلفائنا مع روسيا في المستقبل”. وأضاف: “هذا الأمر لم يحصل حتى الآن، وسيكون من ... أكمل القراءة »

ترامب ينكث بوعده أمام كيم!

  أفادت قناة” CNN” نقلا عن المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لم يتصل هاتفيا يوم الأحد بزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، رغم وعده بذلك ولم تحدد مصادر القناة في الإدارة الأمريكية السبب الذي دفع ترامب للنكث بوعده. وفي 15 يونيو، قال الرئيس الأمريكي للصحفيين، إنه يعتزم الاتصال بالزعيم الكوري الشمالي يوم الأحد. وأضاف ... أكمل القراءة »

الصدر يدعو لنزع السلاح في العراق

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الداخلية العراقية لبدء حملة لـ”نزع السلاح” وتسليمه للدوله بعد عيد الفطر، ابتداء من مدينة الصدر ومن ثم بقية المناطق العراقية. وقال زعيم التيار الصدري العراقي في بيان له إنه “من منطلق تقوية الدولة العراقية، وتكريسا لتقوية الجيش والشرطة حصرا، أدعو للبدء بحملة نزع السلاح وتسليمه إلى الدولة”، مضيفا أنه “لإبداء حسن النية، أدعو القوات ... أكمل القراءة »

خمس مقترحات إيرانية لتجاوز انسحاب ترامب من الاتفاق

قدم عضو اللجنة العليا للإشراف على الاتفاق النووي الإيراني، 5 مقترحات لمواجهة انسحاب ترامب منه، بما فيها استخدام ألياف الكاربون وتشغيل الجيل الجديد من أجهزة الطرد المركزي. وأكد علي أكبر ولايتي، خلال ملتقى بشأن الاتفاق النووي، إمكانية بلاده إطلاق ما يعرف بـ”منشآت UF6 – سادس فلوريد اليورانيوم”، والذي يتحول إلى غاز بدرجة حرارة 70، ويمكن حقنه في أجهزة الطرد المركزي ... أكمل القراءة »

عقيل عبد الكريم الصفار يستحق الثناء

العراق قد عانا عبر السنوات الطوال من ان النائب لم يكن على مستوى المعرفة والثقافة السياسية لذا قررت انتقل من السلطة التشريعية الى التنفيذية وبما تكون لي من خبرة في العمل الامني اعتقد ان الامن الوطني سيكون من اول الاولويات لانه اذا تحقق الامن سيتحقق الاقتصاد كانت بدايتنا بحديث مشوق للاستاذ عقيل عبد الكريم الصفار المرشح عن ائتلاف دولة القانون ... أكمل القراءة »

كفاءات تبني البلاد

باسل الشمري : يمر بلدنا الحبيب بمرحلة مهمة وحاسمة مع قرب موعد الانتخابات البرلمانية والتي سينبثق منها من يمثل أبناء العراق العظيم ليكونوا الفكر والصوت والأداة الذين يرسمون ملامح المرحلة القادمة , حيث عقد مساء اليوم مؤتمر للسيد احمد عادل الدهوي المرشح عن ائتلاف كفاءات للتغيير قائمة ١٣٤ تسلسل ٢٠ في مجمع مطاعم وحدائق أغصان الزيتون الواقع في القادسية وعلى ... أكمل القراءة »

مع إعلان النصر الكامل بحسم معركة الشرف والكرامة (قادمون يانينوى) – المستشار الدكتور ابو سعيدة يهنئ الشعب العراقي بأسبوع النصر

مع إعلان النصر الكامل بحسم معركة الشرف والكرامة (قادمون يانينوى) التي سطرت فيها قواتنا المسلحة الباسلة والحشد الشعبي المجاهد أسمى درجات الايثار والتضحية والذي تكلل بتحرير الموصل الحدباء من دنس عصابات داعش الارهابية المجرمة التي عاثت فساداً في هذه المدينة التاريخية العريقة وأحرقت فيها الحرث والنسل مزهقة الارواح والأنفس، وبهذه المناسبة . نوجه التهنئة للمرجعية الدينية دام ظلها الشريف التي ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى