الإثنين , 22 أبريل 2019
آخر الاخبار

أرشيف القسم : حوارات وتقارير

الإشتراك في الخلاصات

المجلس الاقتصادي العراقي , يطالب السفير التركي بانسحاب القوات التركية من الاراضي العراقية

باسل الشمري : بحضور السفير التركي في بغداد وعدد من اعضاء مجلس النواب ومستشار رئاسة الجمهورية المهندس شيروان الوائلي أضافة الى أعضاء المجلس الاقتصادي العراقي , قدم المجلس الاقتصادي العراقي في بداية الجلسة التهنئة بمناسبة تسلم السفير التركي رئاسة البعثة في جمهورية العراق سفيرا لدا بغداد الحبيبه و بين المجلس برئيسه الاستاذ ابراهيم البغدادي واعضاءه عدة امور منها عمق العلاقات ... أكمل القراءة »

حوار لا يخلو من الصراحة مع الناطق الرسمي بأسم وزارة الزراعة المهندس والإعلامي حميد النايف

اجرى الحوار/ عبدالحسين القريشي  :  لاشك ان مرتكزات الامن الغذائي تمثل الاساس الذي تنشده الانسانية والذي يتأتى من استغلال كافة الموارد الزراعية في تحقيق هذا الهدف ونحن في العراق نكنى ببلاد ما بين النهرين والذي يتيح لنا ان نكون في مقدمة من يوفر الامن الغذائي للبشرية من خلال تطوير القطاع الزراعي كما ونوعا سيما وان معظم مؤهلات الزراعة باتت موجودة ... أكمل القراءة »

بصراحة : ( مع الرائد سلام جاسم العبيدي )

صقور جهاز مكافحة الارهاب ، وقادة القرار فية ، أسماءهم انتشرت كرموز للعمليات التي شنتها القوات الأمنية بكافة صنوفها, في كافة قواطع العمليات العسكريه وبمختلف المناطق , حتى بات النصر يرتبط بأسمائهم أينما حلّوا وارتحلو ، ومهما كانت الظروف التي يخوضون الحروب, شوهدت صورهم وهم يتنفسون التراب الذي تذروه الصحراء, ويكابدون حر صيفها, وبرد شتائها, عاقدين العزم على التخلص من ... أكمل القراءة »

الإشكاليات القانونية والإجرائية الخاصة بمشروع صقر بغداد

باسل الشمري ( عهد العراق ) : عقد المفتش العام لوزارة الداخلية السيد محمد مهدي مصطفى ومدير المرور العام اللواء عامر العزاوي وبحضور مدير إعلام الوزارة السيد إبراهيم العبادي وعدداً من القنوات الفضائية والوكالات الخبرية والإذاعات مؤتمراً صحفياً حول الإشكاليات القانونية والإجرائية الخاصة بمشروع صقر بغداد. حيث قدّم المفتش العام للوزارة إيجازا حول الأسباب التي دعت وزارة الداخلية إلى تقديم ... أكمل القراءة »

كيفية النهوض باقتصاد العراق في الفترة المقبلة

كريم الساعدي ( عهد العراق ) : يعاني العراق ازمة اقتصادية ربما خفية او واضحة للعيان بفعل السياسات الرعناء التي قادت البلد طيلة الثلاثة عشر عاما وبفعل غياب التخطيط الحقيقي للوزارات وبفعل سياسات التقشف الارتجالية ، وبفعل قتل المنتوج المحلي العراقي وقتل الصناعة العراقية وذبحها من الوريد للوريد فان العراق يعاني من ويلات عديدة ومنها الديون الخارجية التي تشكل تحديا ... أكمل القراءة »

منتدى الاقتصاد العراقي صوت القطاع الخاص..

باسل الشمري ( عهد العراق ) : عقدالمنتدى مؤتمرطارئ بحضور اعضاءالمنتدى ورابطة المصارف العراقيه في مقرالمجلس .حول الازمه الاقتصاديه التي يمربهاالبلد. حيث تحدث الاستاذعلي طارق المديرالمفوض للرابطه حول لازمه الاقتصاديه ..بين ان المرحله الحاليه في العراق تمر بازمه  ماليه واقتصاديه بسبب انخفاظ باسعارالنفط والمتوقع تستمرهذه في المرحله القادمه ويجب على الحكومه العراقيه ان تجدحلول مناسبة لهذه الازمه , كما اشاد الاستاذحنظل وديع رئيس ... أكمل القراءة »

السيد احمد مدير الادارة والمالية لوزارة النقل : مصممون لدعم الحشد الشعبي

باسل الشمري ( عهد العراق ) : قامت وزارة النقل العراقية بدعم الحشد الشعبي  لوجستيا وماديا حيث افاد السيد مدير الادارة والمالية للوزارة (لوكالة انباء عهد العراق) بان الحمله هي الرابعه للدعم وهو اقل مانقدمه للحشد والقوات الامنية المرابطة في جبهات القتال مؤكدا ان الوزارة سباقة بهذا الموضوع وبالاتفاق مع المجهزين واصحاب الوكالات اضافة الى تبرع وزير النقل براتبه الكلي ... أكمل القراءة »

العتبة العباسية تحتفل بانجاز صناعة شباك المولى ابو الفضل العباس (ع)

باسل الشمري ( عهدالعراق ) : اقامت العتبة العباسية احتفالا كبيرا لمناسبة انجاز صناعة شباك الامام ابو الفضل العباس عليه السلام وبايادي عراقية وبكل فخر بعد ان كان الامر هو ترميم الشباك لكن العاملين بالمصنع اصروا على اعادة التصنيع لكفائتهم بالعمل وتوفر المواد الاوليه ولا حاجة للاستعانه بدول الجوار , توجهنا مع حشد كبير من السادة المسؤلين ورجال الدين وشيوخ ... أكمل القراءة »

وكالة انباء عهد العراق تستطلع لبعض مرشحي نقابة المحامين العراقيين

باسل الشمري ( عهد العراق ) : ينطلق المبدا العام لاستراتيجية نقابة المحامين العراقيين مرفقا للدورة الحالية في نقاط متعددة منها يجب التعامل والتعاون مع النقابات الدولية بلا حدود والاطلاع ضمن ستراتيجية معمول بها ومعدة سلفا والعمل في نقابة المحامين في العراق والوطن العربي وفي العالم انطلاقا من الاتفاقات الدولية التي تنظم عمل المحامين بما فيها اتفاقية نوتو في ايطاليا ... أكمل القراءة »

وزير النقل يحتضن اطفال العراق في ذكرى تاسيس الخطوط الجوية العراقية

باسل الشمري (عهد العراق ) :  برعاية المهندس باقر جبر الزبيدي وزير النفل اقامت الخطوط الجوبة العراقية الاحتفال السنوي بالذكرى السبعين لتاسيسها وعلى قاعة صلاح الدين في فندق فلسطين  وألقى الزبيدي كلمة خلال حضورة الاختفالية وبحضور عدد من مدراء الوزارة وجمع غفير من منتسبس الوزارة والخطوط وباقة من الاعلاميين أشار فيها إن المسيرة الحافلة للخطوط الجوية العراقية على مدى سبعين عاماً ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى