الإثنين , 18 نوفمبر 2019
آخر الاخبار

أرشيف القسم : ثقافة وفن

الإشتراك في الخلاصات

اكتشاف آثار تاريخية تعود الى آلاف السنين في ايران

اكتشفت آثار تاريخية تعود الى الالف الثاني والثالث قبل الميلاد في مقبرة بمحافظة كهكيلويه وبوير احمد بجنوب غرب ايران. وقال رئيس المعهد البحثي للآثار في ايران احمد روح الله شيرازي: إن عمليات التنقيب في منطقة “سادات محمودي” قد بدأت من أجل إنقاذ الآثار التاريخية في المقبرة قبل بدء مشروع تشييد السد في المنطقة. واضاف : تم اكتشاف عدد من الأواني الخزفية ... أكمل القراءة »

إطلاق حديقة “السلام والصداقة بين ايران والعراق”

أعلن المدير العام لدائرة الحفاظ على البيئة في محافظة كرمانشاه /غرب ايران/ عن اجراء محادثات مع محافظة حلبجة في كردستان العراق لاطلاق حديقة “السلام والصداقة بين ايران والعراق” على حديقتي “قراويز” و “زله زرد”. وقال فريدون ياوري، في تصريح صحفي أدلى به اليوم السبت خلال ملتقى للتعاون بين المؤسسات المدنية ودائرة شؤون الحفاظ على البيئة اليوم السبت، إن وزارة الخارجية ... أكمل القراءة »

40 جامعة إيرانية ضمن المتفوقة عالمياً

متابعه : أعلن رئيس جامعة تبريز الإيرانية ميررضا مجيدي عن وجود 40 جامعة إيرانية ضمن المتفوقة عالمياً وفق تصنيف تايمز العالمي (timeshighereducation). وقال مجيدي، في تصريح أدلى به لمراسل “فارس” في تبريز، اليوم السبت إنّ تصنيف تايمز العالمي أصدر مؤخراً قائمة بأسماء الجامعات المتفوقة عالمياً في عام 2020 حيث برزت فيها 40 جامعة إيرانية. وأشار إلى الجامعات الإيرانية التي وردت ... أكمل القراءة »

حقائق مرعبة عن “برج الجماجم” في المكسيك

يبدو أن الأضحيات البشرية لدى شعب الأزتك كانت أكثر انتشارا ووحشية مما كان يُعتقد سابقا، وفقا لما كشفه علماء الآثار. ففي عام 2015، وجد علماء من المعهد الوطني للأنثروبولوجيا والتاريخ في المكسيك (INAH) رفوفا تذكارية مرعبة مليئة بالجماجم البشرية، بالقرب من موقع “تيمبلو مايور”، أحد المعابد الرئيسية في عاصمة الأزتيك “تينوكتيتلان”، التي أصبحت فيما بعد مكسيكو سيتي. ويقول العلماء الآن ... أكمل القراءة »

مؤسسة العين تطلق مشروع ( مركز حكايتي ) تاهيلي ترفيهي للايتام في النجف الاشرف

باسل الشمري : تعد مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية مؤسسة انسانية مستقلة وهي احدى منظمات المجتمع المدني في العراق تاسست في نهاية عام 2005 حيث حصلت على صفة النفع العام استنادا الى قرار مجلس الوزراء المرقم 470, وبمباركة من المرجعية الدينية العليا فتح لها العديد من الفروع والمكاتب في المحافظات على الصعيد الداخلي وكذلك على الصعيد الخارجي لتعريف العالم بمظلومية الشعب ... أكمل القراءة »

برعاية رابطة المصارف الخاصة اضاءة وموجز عن معرض بغداد الدولي للكتاب

باسل الشمري :انعقد المؤتمر الصحفي الخاص لعرض الموجز وتسليط الضوء على معرض الكتاب الدولي في معرض بغداد الدولي لعام 2018 حيث تحدث الدكتور عبد الوهاب رئيس اتحاد الناشرين العراقيين  عن هذا المعرض الذي يعد من الدورات المميزة على المستوى الاقليمي من حيث عدد المشاركين والناشرين موضحا ستكون هناك اضافات تتميز بها هذه الدورة وهو العدد الكبير من الاجانب الذين سيتوافدون ... أكمل القراءة »

اول مساحة عمل مشترك في العراق

 باسل الشمري : افتتح في بغداد مشروع المحطة بمشاركة عدد من مصارف القطاع الخاص وبحضور محافظ البنك المركزي علي العلاق وعدد من الشباب واصحاب المشاريع الطموحين في العراق , وهي قاعة متعددة الاغراض مخصصة للمؤتمرات والفعاليات والاجتماعات تستوعب اكثر من 250 شخص  ومجهزة بالكامل باحدث التقنيات حيث يعتبر المشروع اول مساحة عمل مشترك تم انشائه لتوفير البيئة المناسبة لرواد الاعمال ... أكمل القراءة »

بلدي

رعد محمد الحميدي بلدي يابلدي يابلدي يالك من بلد محكوم بالاعدام يالك من طفل مهجور دون فطام يالك من جرح يمتد فوق جناحات الالام صرت محط لطواغيت العرب ومطرقة الاقزام يذهب طاغ يأتي طاغ لكن المنهج أمويا والحاكم يبقى صدام يابلدي الماكث بدمائي فقرك رغم غناك كبير رغم النفط ورغم القمح لايملك فيك الفقراء سعر رغيف الخبز ولابعض الاقلام… ثمة ... أكمل القراءة »

نهاية عنوان

مالها صارت يدي ضد يدي.. فتضرى، وعثا في بلدي ولكي يمحو ثنيات الوداع..و”وقبا” قال هذي ثنيات الوداع.. و”كبا” واختفى في دمها خوف الصدى!! واستدرنا.. وغدا الصوت الصدى-في بردى !! الله ماللغوطتين .. الجنتين ؟! ويصبح الليل من نور النهار: وشعاران من الغرب على اسم العولمه..وارتباك ذاك سيف .. ذاك نار.. توءمه يالها حرباء ليل : تدعي فينا نهارا واذا الناس ... أكمل القراءة »

حوار الذاكرة الحلقة الثانية

عم سلاما وشاما يا أنت – عمت سلاما وشاما واكثر يا اخي ..عندي لك سؤال.ينتظر جوابك شكرا لثقتك بي.سل ماشئت مما اعرف ! ..هل الانتخابات الامريكيه مؤشر على تحول عالمي- أخي اقرأ عكس ما تقول تقع على الجواب ..لم أفهم – يعني ان التحول العالمي هو الذي حول الناخب الامريكي إلى هذا الواقع !! وإلى بعض ايقاعات هنا وهنالك ؟! ... أكمل القراءة »

Wasseem
إلى الأعلى